الارشيف / صحة / اليوم السابع

استشارى أطفال: 1 من كل 100 ألف طفل مصرى غير معروف هويته الجنسية

نتائج جديدة وخطيرة يفجرها الدكتور سامح عبد الحى، أستاذ واستشارى طب الأطفال وحديثى والمبتسرين، ورئيس وحدة جراحة الأطفال بكلية الطب جامعة عين شمس، حيث أكد أن نحو طفل من كل 100 ألف طفل فى يولد "مخنثا" وغير معروف هويته الجنسية.

وأشار رئيس وحدة جراحة الأطفال إلى أن إصابة الأم بالحصبة الألمانى أثناء قد يرفع فرص إصابة الجنين بالتشوهات، ومنها عيوب خلقية فى القلب والمخ والأطراف.

وأضاف الدكتور سامح أن نحو 1 من كل 500 طفل فى يعانى من عيب خلقى يسمى "الشفة الأرنبية"، لافتاً إلى أن هذه النسبة عالية للغاية ومن أبرز أسبابها زواج الأقارب والذى يصفه الدكتور بأنه كارثة تهدد الأجنة والأطفال، وترفع فرص إصابتهم بالعيوب الخلقية ومنها الخصية المعلقة للذكور.

وجاءت تصريحات الدكتور سامح عبد الحى، أستاذ واستشارى طب الأطفال وحديثى والمبتسرين، ورئيس وحدة جراحة الأطفال بجامعة عين شمس، على هامش مشاركته فى اليوم الثانى للمؤتمر الـ37 للجمعية المصرية لرعاية الأطفال حديثى والمبتسرين، والمنعقد فى الفترة من 10 إلى 13 فبراير الجارى بمدينة الغردقة، تحت عنوان "الجديد فى طب الأطفال حديثى ".


- دراسة مفاجئة: تناول عين الجمل يوميا يعادل تأثير الرجيم ويخفض الكولسترول
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن استشارى أطفال: 1 من كل 100 ألف طفل مصرى غير معروف هويته الجنسية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا