الارشيف / صحة / اليوم السابع

مؤتمر"المصرية للقلب"يكشف عن أحدث للرجفان الأذينى عبر الكى بالتبريد

كشف الدكتور جمال شعبان، أستاذ القلب بمعهد القلب القومى عن أحدث جديد لاختلال كهرباء القلب وخاصة مرض الرجفان الأذينى عن طريق باستخدام أحدث تقنية من الكى بالتبريد أو التجميد Cryotherapy.

وأضاف نائب المعهد القومى للقلب خلال المؤتمر الدولى السنوى الذى تنظمه الجمعية المصرية لأمراض القلب اليوم الاثنين بالتعاون مع الأكاديمية الطبية العسكرية بأن أخر تقنية للعلاج بالكى يتم فيها استئصال البؤر الكهربائية الشاذة حول الأوردة الرئوية الأربعة المتصلة بالقلب باستخدام درجات حرارة شديدة الانخفاض تصل إلى ٤٠ تحت الصفر.

وأوضح د. جمال أن التقنية الجديدة المستخدمة فى العلاج بالكى تعد نقلة نوعية كبيرة فى هذا المجال، حيث تؤدى لانتظام ضربات القلب دون الحاجة للأدوية، وساهمت فى تعزيز فاعلية وآمان هذا النوع من العمليات.

يذكر أن عمليات الكى بالتبريد التقليدية تستخدم موجات التردد الحرارى قبل تطويرها مؤخرا بشكل ملحوظ لتستخدم فى أخطر الأمراض.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مؤتمر"المصرية للقلب"يكشف عن أحدث علاج للرجفان الأذينى عبر الكى بالتبريد في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا