الارشيف / صحة / المغرب اليوم

أفضل العلاجات المنزلية للحكة و الجرب

الجرب هو عبارة عن مرض جلدي طفيلي تسببه بكتيريا القارمة الجربية و يتم إنتقاله عن طريق الأشخاص أو الاتصال المباشر بالجلد أسمه العلمي داء الدويديات من الممكن أن يتسبب في كبيرة منها فقدان الشعر.

بحيث نجد هناك عدد من العلاجات المنزلية لعلاج حالات الحكة و الجرب سوف نستعرضها معًا .
أولًا الصبار :
يعتبر الصبار مطهر و مضاد للطفليات تلك الخصائص الطبيعية تجعله مثالي لعلاج الجرب ، يكون على شكل هلامي يمكن وضعه على الجلد مباشرة او المنطقة المتضررة مرتين باليوم حيث تظهر النتائج في غضون أيام قليلة هناك أنواع كثير من الصبار اختاري نوع Aloe Vera .

ثانيًا الليمون و الثوم :
يبدو الخليط غريب للوهلة الأولى و لكن عشرة او ستة فصوص من الثوم مع قشور الليمون من ثم نقعهم من قبل بالماء لهم القدرة العجيبة في  القضاء على مشكلة الجرب نهائيًا مع ترك  رائحة  قوية غريبة نوعًا ما .

ثالثًا خل التفاح :
يمتاز خل التفاح بفوائده العديده فهو شافي لحالات الجرب و الحكة يمكن إضافته إلى وجبات الطعام اليومية أو تناوله صباحًا ملعقة كل يوم أو وضعه مباشرة على مكان الحكة يساعد خل التفاح على الشعور بالإنتعاش بالإضافة إلى احتواءه على مضادات الأكسدة التي تقضي على الجرب في الحال .
رابعًا عسل النحل :

العسل معروف بفوائدة الجباره في حتى أصعب الحروق تقومي بدهن العسل الجبلي على المناطق المصابة بالحكة أو الجرب فهو فعال في قتل الطفيليات و مناطق الإحمرار و المناطق الملتهبة و يساعد على الشفاء بشكل أسرع كما أن العسل يحتوي على المركبات العضوية التي تساعد على اعادة اصلاح ندوب الجلد اد كانت لازالت جديدة .

خامسًا الزبادي :
يحتوي الزبادي على خصائص مرطبه تساعد على التقليل من الإحمرار و التهيج  و يمكن للبكتيريا اسيدوفيلوس الموجودة في الزبادي المساعدة في التخلص من الأعراض نسبيًا هي حل مؤقت لتخفيف الألم بالجلد .

سادسًا زيت الزيتون :
زيت الزيتون له العديد من الفوائد بالإضافة إلى إحتواءه على مضادات الأكسدة و بعض المركبات العضوية يساعد على تخفيف الألام و منع الحكة و يكون طبقة شمعية على الجلد و يقضي على الطفليات .

سابعًا الماء و الصابون :
هو من الحلول القديمة نوعًا ما و لكنه يساعد على تهدئة الجلد لأن الصابون يحتوي على مواد قلوية بالتالي يبقى حالة الجرب تحت السيطرة و يقلل من الإلتهابات و يقتل الطفليات و لكنه لا يعالج الجرب بشكل نهائي .

ثامنًا بيروكسيد الهيدروجين والبوراكس :
هو العلاج الأكثر شيوعًا للجرب يمكن شراءه من أي صيدلية ووضعه على أماكن الجرب فقط و يستخدم في الحالات المتأزمة فقط يجب الحذر في مناطق العينين و المناطق غير المصابة ..

تاسعًا قرص النحل :
هو ليس له جدوي إلا أنه من العلاجات المستخدمة في الجرب لأن النحل يكسب الجسم مناعة فيقوي نفسه ضد أي عدوى و لكن القرص نفسه يتسبب في إحمرار و هيجان البشرة فسوف يكون الألم مضاعف و العلاج يستمر فترة لذلك هو ليس بالحل السليم مع انه يشفي تمامًا من أمراض كثيرة بالجسم .
مع المحافظة على عدم استعمال الأدوات الشخصية لأي شخص أخر و تخصيص أدوات للمريض وحده و عدم الاستحمام بصابون المصاب و المحافظة على قواعد العناية بالصحة الشخصية كاملة ..لتجنب العدوى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أفضل العلاجات المنزلية للحكة و الجرب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا