الارشيف / صحة / اليوم السابع

على عهدة "ديلى ميل".. وزن شريك حياتك يحدد محيط خصرك

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أكدت أن شريك الحياة له تأثير كبير على محيط خصرك، قد يفوق تأثير الجينات وأسلوب الحياة بمعنى أنه إذا ارتبط الرجل بسيدة ذات وزن كبير يصاب بالسمنة والعكس صحيح وكذلك الأمر بالنسبة للمرأة.

وأوضح الباحثون أن نمط الحياة فى الزواج بما يشمل من نظام غذائى وممارسة للرياضة له تأثير أكبر بكثير على الإصابة بالسمنة عن العادات السابقة على الزواج.
وأشار الباحثون فى جامعة أدنبرة إلى أن تغيير نمط الحياة فى مرحلة البلوغ يمكن أن يكون له تأثير كبير فى معالجة السمنة أو تفاقمها، بغض النظر عن الجينات الخاصة بالشخص وهذا ما يحدث فى الزواج.

وأضاف البروفيسور كريس هالى رئيس وحدة علم الوراثة البشرية فى مجلس الأبحاث الطبية والبحثية بأدنبرة قائلا: حتى الناس الذين ينتمون لأسر لديها تاريخ فى السمنة يمكن أن يقل لديهم الخطر من خلال تغيير عاداتهم الحياتية.

الدراسة نشرتها مجلة “PLOS ONE” بقسم علم الوراثة، ونشر نتائجها مؤخرًا موقع صحيفة ديلى ميل البريطانية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن على عهدة "ديلى ميل".. وزن شريك حياتك يحدد محيط خصرك في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى