الارشيف / صحة / المغرب اليوم

"بيضة" يوميا لا تضر القلب

ـ اليوم

 نظرا لمحتواه من الكوليسترول، قد ينظر إليه البعض كعنصر غذائي ضار بعض الشىء، إلا أن الأبحاث الطبية الحديثة تؤكد أن تناول بيضة واحدة في اليوم لا تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

وتظهر الدراسة - التي أجرتها جامعة شرق فنلدنا - أن تناول كميات كبيرة نسبيا من الكوليسترول الغذائي، أو تناول بيضة واحدة يوميا، لا يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

علاوة على ذلك، فقد تم العثور على عدم وجود علاقة بين أولئك الذين لديهم النمط الظاهري لسوء تمثيل الكوليسترول في الجسم، والأكثر شيوعا بين الفلنديين، وبين تناول البيض.

وتشير النتائج - المنشورة في العدد الأخير من "المجلة الأمريكية للتغذية السريرية" - إلى أن اتباع نظام غذائي عالي الكوليسترول في أو كثرة استهلاك البيض لا يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية حتى في الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي لتأثير أكبر من الكوليسترول الغذائي على مستويات الكوليسترول في .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "بيضة" يوميا لا تضر القلب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا