الارشيف / صحة / المغرب اليوم

علماء أميركيون يتوصلون إلى الجينات المسئولة عن…

نيويورك - اليوم

توصل العلماء الأمريكيون إلى الجينات التي يمكنها المساعد في إصلاح العصبي المركزي، فضلا عن الآلية الوراثية المسئولة عن إصلاح العصبي المحيطي.

فقد توصل العلماء إلى الآلية الوراثية التي تشجع على إصلاح العصبي المحيطي، فضلا عن العقار الذي يساعد في تجديد الخلايا العصبية في العصبي المركزي.

وعمدت الدراسة الحالية على فهم آلية عمل الخلايا العصبية فيما يتعلق بإرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية لأجهزة الجسم، في حين أن بعض الخلايا العصبية تساعد على التعافي من التلف بعد التعرض للإصابة، مثل تلك المتواجدة في العصبي المحيطي، وغيرها التي لا يمكن استرجاعها.

وأكد العلماء أن الكشف عن مسارات تجدد الخلايا العصبية يساعد بصورة كبيرة في التغلب على التلف والإصابات التي تتعرض لها الخلايا العصبية في المخ وتطوير عقاقير علاجية فعالة، فضلا عن تطوير استراتيجيات وقائية.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن علماء أميركيون يتوصلون إلى الجينات المسئولة عن… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا