الارشيف / صحة / اليوم السابع

الرجيم قليل الكربوهيدرات والسكريات يخفف القولون العصبى

أشار الباحث "ببير نيس" المتخصص فى علم الغدد الصماء والتغذية بباريس، إلى أن تقليل استهلاك الكربوهيدرات والسكريات قصيرة السلسلة، والتى تعد قابلة للتخمر فى الأمعاء بواسطة البكتيريا، يساعد فى تخفيف القولون العصبى والوقاية منها كالغازات وآلام البطن، وكذلك اضطرابات الهضمى كمشاكل الجلد والصداع.

وأظهرت التجارب العلمية أن اتباع الحمية الغذائية المنخفضة الكربوهيدرات والسكريات التى يتم تخميرها فى الأمعاء بواسطة البكتريا وأنواع من الخضروات والفاكهة التى تحتوى على أنواع السكريات مثل لافركتوز الموجود فى التفاح والبطيخ والمانجو واللاكتوز الموجود فى القمح والشعير والثوم والبصل والجلاكتانز فى البقوليات مثل الفول والعدس وفول الصويا والفاصوليا والحمص والبوليولات الموجود فى الأفوكادو والمشمش والخوخ والكرز، تساعد فى تخفيف القولون العصبى.

وأِشار الباحث إلى أن الأمر يحتاج إلى التقليل منها، خاصة وأن هناك أصنافا عديدة من هذه الأغذية مفيدة للجسم والجهاز الهضمى تحديدا وبشكل خاص للبكتيريا النافعة فيه، كما تعد الكربوهيدرات المصدر الرئيسى للطاقة فى الجسم.

وأشارت التجارب إلى أن أنواعا من الكربوهيدرات التى أطلق عليها الفود ماب لا يتم امتصاصها بشكل كامل فى الأمعاء ويتم تخميرها بشكل سريع بواسطة البكتريا فى الأمعاء ما ينتج عنه متلازمة القولون العصبى واضطراب العصبى لذلك يجب اتباع حمية غذائية قليلة الفود ماب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الرجيم قليل الكربوهيدرات والسكريات يخفف أعراض القولون العصبى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا