الارشيف / صحة / اليوم السابع

بالصور.. خبير عالمى يعرض أحدث وسائل تشخيص أمراض القلب

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

كشف الخبير البرتغالى فوستو بينتو، المصنف عالميا فى مجال القلب، عن أحدث التقنيات المستخدمة فى تشخيص أمراض القلب، والتى تعد المسبب الأول للوفاة على مستوى العالم.

وأشار بينتو خلال المؤتمر الدولى السنوى للجمعية المصرية لأمراض القلب المنعقد اليوم الثلاثاء بأحد فنادق الشهيرة أن من أحدث الوسائل التشخيصية جهاز الدمج الذكى للأشعة smart fusion imaging، وهو جهاز يابانى، يقوم بعرض صور تشخيصية للقلب باستخدام نوعين من الأشعة فى نفس الوقت، حيث تظهر أنسجة القلب مصورة بالأشعة المقطعية، والتى تتمتع بجودة أعلى، وفى نفس الشاشة تظهر صور لنفس أنسجة القلب باستخدام الموجات فوق الصوتية، والتى تتمتع بانسيابية أفضل، وهو ما سيمكن الأطباء من تشخيص أمراض القلب بفاعلية أكبر.

وكما عرض البرفيسور البرتغالى فوستو بينتو أحدث توصيات مؤتمر الجمعية الأوربية لأمراض القلب والذى انعقد العام الماضى بمدينة لندن، بخصوص الأشعة التشخيصية للقلب، مؤكدا أنه حدث تطور ملحوظ فى أشعة المسح الذرى على القلب وأيضا أشعة الموجات الصوتية ثلاثية الأبعاد 3D التى تجرى على القلب، مضيفا أنه يمكن باستخدامها طباعة الصمامات باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بناء على التى نحصل عليها باستخدام هذه الأشعة.

مؤتمر المصرية للقلب (1)

مؤتمر المصرية للقلب (2)

مؤتمر المصرية للقلب (3)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور.. خبير عالمى يعرض أحدث وسائل تشخيص أمراض القلب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا