الارشيف / صحة / اليوم السابع

بالصور..عشان بتحب جوزها وخايفة من المرض.. "إيما" فقدت 128 كيلو من وزنها

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

محاربة السمنة تحتاج إلى وقت وإرادة لا يمتلكها الكثيرون، ولكن "إيما سيالى" استطاعت الانتصار على كابوس السمنة فى هذه الحرب وأن تخسر 128 كيلو من وزنها فى عامين.

رجيم، انظمة غذائية، عمليات جراحية، انقاص الوزن (1)

كانت "إيما" تعانى من السمنة المفرطة وبلغ وزنها 178 كيلو، مما هددها بالإصابة بالعديد من الأمراض منها السرطان، مرض السكر، النوبات القلبية والسكته الدماغية، ومنذ عامين قررت إجراء عملية جراحية بالمعدة واتباع نظام غذائى وتمارين رياضية حتى تصل إلى المثالى.

تحكى "إيما"، 36 عاما من مدينة ريديتش فى المملكة المتحدة، للموقع البريطانى "ديلى ميل" عن تجربتها مع إنقاص وتقول: "حبى لزوجى وشكلى الصعب كانا أكبر دافع فى رحلتى مع الرجيم، بالإضافة إلى معاناتى من الالتهابات الجلدية المتكررة بسبب وزنى، ومع الكريمات والمضادات الحيوية كانت الالتهابات تتحسن، ولكن يبقى شكلى الذى أصبح صعبا للغاية هو الأزمة خاصة أمام زوجى".

رجيم، انظمة غذائية، عمليات جراحية، انقاص الوزن (2)

وتستكمل: "بعد فشلى فى اتباع نظام غذائى وإنقاص وزنى عن طريق اتباع نظام غذائى فقط، قررت إجراء جراحة فى وهى تغيير المسار، حتى تساعدنى على فقد وزنى لحماية صحتى من الأمراض التى هددتنى بسبب وزنى، وكان إجراء هذه العملية يستلزم أن يكون مؤشر كتلة أكثر من 40، وأنا مؤشر كتلة جسمى كان 73.2.

"العملية ساعدتنى كثيرا فى إنقاص وزنى مع التمارين الرياضية، وبعد إنقاص وزنى واجهتنى مشكلة جلدى المترهل وقمت بعملية أخرى لإزالته والآن أنا فى حالة صحية أفضل وأستطيع أن أقوم بعمل كل شىء بدون مشكلات وحياتى الزوجية مستقرة وسعيدة أكثر ووزنى أصبح 50 كيلو"، هكذا أنهت "إيما" حكايتها مع الرجيم.

رجيم، انظمة غذائية، عمليات جراحية، انقاص الوزن (3)

ويقول الدكتور "تيتوس آدمز" استشارى التجميل بمستشفيات جامعة اكسفورد، "إيما كانت شجاعة وخضعت للعملية واستمرت على النظام الغذائى الصحيح حتى فقدت وزنها الزائد، ولكن بعد الكبير الذى فقدته كان لديها مشكلة ترهل الجلد المتدلى من الأرداف والذراعين ومنطقة البطن، وكان علينا التدخل الجراحى السريع لإزالة هذا الجلد الزائد وأصبحت الآن من أجمل الفتيات وأكثرهن صحة ولياقة بدنية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور..عشان بتحب جوزها وخايفة من المرض.. "إيما" فقدت 128 كيلو من وزنها في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا