الارشيف / صحة / اليوم السابع

لو تقدر تشتريه.. حفنة لوز يوميا تساعد على فقدان وتقضى على سوء التغذية

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة فلوريدا عن أن تناول حفنة من اللوز يوميًا تعزز فقدان اللوزن وتحسن النظام الغذائى وتساعد على تناول الطعام الصحى.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 28 أسرة فى شمال فلوريدا، وأوصوا الآباء والأمهات بتناول 50 جم من اللوز كل يوم لمدة ثلاثة أسابيع، مع تشجيع الأطفال على أكل 30 جم من اللوز كل يوم.

وبعد تناول هذه الكميات وجد الباحثون تحسنًا فى حالات سوء التغذية بنسبة 51%، وفقدان غير المرغوب فيه بنسبة 80%، مع الحصول على النظام الغذائى الصحى.
وأوضح الباحثون أن إضافة اللوز إلى الطعام اليومى يعزز فقدان ويحسن من اختيار نوعية النظام الغذائى.

وأضافت الدكتورة أليسا بيرنز، من قسم علوم الأغذية والتغذية البشرية بجامعة فلوريدا، أنه يمكن إضافة مجموعة متنوعة من الفواكه والخضراوات والمكسرات إلى النظام الغذائى لتحسين نوعيته بشكل عام.
جدير بالذكر أن أسعار المكسرات شهدت ارتفاعًا كبيرًا مؤخرًا بسبب ارتفاع سعر الدولار وفرض ضرائب على السلع الاستفزازية.

ونشرت نتائج الدراسة مؤخرًا عبر الموقع الأمريكى “Science Daily”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لو تقدر تشتريه.. حفنة لوز يوميا تساعد على فقدان الوزن وتقضى على سوء التغذية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا