الارشيف / صحة / المغرب اليوم

ما هو افضل نوع جبن للبيتزا؟

- اليوم

عند تحضير البيتزا، قد تحتار المرأة في اختيار الجبنة الأفضل التي يجب استخدامها. وحسب أشهر الطباخين، جبنة الموتزاريلا هي الأمثل للبيتزا. ولكن رغم ذلك هناك العديد من أنواع الجبنة اللذيذة التي يمكن استخدامها مثل الشيدر والبارميزان. لتتعرّفي على هذه الجبنة وفوائدها.

اليكِ طريقة عمل بيتزا صحيّة

جبنة الموتزاريلا

تحضّر جبنة الموتزاريلا من لبن الجاموس أو البقر الرائب الخالي من الدسم، وقد بدأ تصنيعها في جنوب إيطاليا. تستخدم هذه الجبنة الطازجة في العديد من الوصفات المختلفة والمتنوّعة بما في ذلك السلطات، اللحوم، المأكولات البحرية والخضروات.

تعتبر نسبة الدهون في جبنة الموتزاريلا هي 45٪، أمّا محتواها من الكالسيوم فهو 403 ملليغرام لكلّ 100 غرام، وتتميّز بلونها الأبيض وبرائحتها الحليبية الطازجة. كما أنّها تحتوي على 72 سعرة حرارية و4.5 غرام من الدهون، حوالي 7 غرامات من البروتين، وأقلّ من جرام من الكربوهيدرات.

طريقة عمل بيتزا السبانخ

أمّا الفيتامينات في الموتزاريلا فهي فيتامين ب6، أ، د، وهـ المهم لنمو العظام وامتصاص الكالسيوم بالإضافة إلى حماية أغشية الخلايا. ولا ننسى غنى هذه الجبنة بالمعادن، مثل الكالسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، الكلوريد، الحديد والصوديوم.

وهكذا، تقدم جبنة الموتزاريلا صحيّة عديدة لمن يتناولها، خصوصاً الطاقة وصيانة العضلات. كما توفّر حماية ضد سرطان الثدي، وتساعد كلّ المعادن الموجودة بها على التقليل من احتماليّة الإصابة ببعض الأمراض كأمراض القلب والسكتة الدماغية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ما هو افضل نوع جبن للبيتزا؟ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا