الارشيف / صحة / المغرب اليوم

كوبا ترسل 9 آلاف جندي لمكافحة "فيروس…

مدريد – أ ف ب

أمر الرئيس الكوبي راؤل كاسترو امس ، بنشر أكثر من تسعة آلاف جندي من الجيش والشرطة بغرض اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحيلولة دون وصول “فيروس زيكا” إلى الأراضي الكوبية.

ونقلت قناة روسيا اليوم الناطقة باللغة الإنجليزية عن كاسترو قوله “إن تسعة آلاف من جنود القوات المسلحة الكوبية من بينهم ضباط عاملون واحتياط علاوة على مائتي من ضباط وأفراد الشرطة سوف يساهمون في عملية تطهير المناطق التي يوجد بها الفيروسات التي تنتقل عبر البعوض وتؤدي إلى الإصابة بأمراض الحمى الصفراء وحمى الدنج والتهاب الدماغ”.

وناشد كاسترو المواطنين ضرورة المشاركة بشكل فعال وجاد في مكافحة الأمراض التي تنتقل عبر البعوض على أن يتعامل كل مواطن مع هذا الأمر على أنه مشكلته الشخصية.

وأشار كاسترو إلى أن الحكومة أقرت خطة تهدف للحيلولة دون وصول فيروس “زيكا” إلى كوبا ومحاربة الأمراض الأخرى التي ينقلها البعوض.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أكدت عدم وصول فيروس “زيكا” – حتى الآن – إلى الأراضي الكوبية، غير أنها أشارت إلى أن ذلك محتمل بشكل كبير.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن كوبا ترسل 9 آلاف جندي لمكافحة "فيروس… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى