الارشيف / صحة / اليوم السابع

الموز لزيادة .. يخلصك من النحافة والأنيميا

الموز من الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية، وهى معلومة يجهلها الكثيرون معتقدين أن كل الفواكه لا يمكنها زيادة مهما كانت درجة السكريات التى تحتوى عليها.

فيما تؤكد الدكتورة صفاء عمر عبد الفضيل أخصائية أمراض السمنة والنحافة، أن بعض الفواكه ومن أهمها الموز يمكنها أن تساعد الجسم على اكتساب المزيد من السعرات وبعض ، إذا تم استخدامها بشكل سليم ومنظم أيضًا.


وأوضحت الدكتورة صفاء عمر أن الموز بشكل خاص يمكنه النحافة لدى الذين يعانون منها، لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة للصحة والجسم، فهو غنى بعنصر البوتاسيوم الضرورى للغاية الذى يحافظ على نسبة ضغط كما يعمل على تحسين نشاط الدماغ، كما أنه غنى أيضًا بالحديد الذى يعالج فقر الذى يصاحب على الدوام الإصابة بالنحافة وضعف البنية.
وقدمت أخصائية أمراض السمنة والنحافة وصفة من الموز بالعسل لزيادة بطريقة صحية وسليمة ومنظمة، ودون أية مشكلات، وهى عبارة عن إضافة 2 ثمرة موز إلى 2 معلقة كبيرة عسل أبيض مرة صباحًا ومرة مساء وكسائل يمكن إضافة اللبن كامل الدسم الغنى أو تناوله بين الوجبات مرة بين الإفطار والغداء والأخرى بين الغداء والعشاء للحصول على أكبر نسبة من السعرات الحرارية.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الموز لزيادة الوزن.. يخلصك من النحافة والأنيميا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا