الارشيف / صحة / المغرب اليوم

انطلاق معرض تعريفي لمرض السرطان في ضمد

جازان ـ واس

نظم مركز الرعاية الأولية الجنوبي في محافظة ضمد، التابعة لمنطقة جازان، معرضا تعريفيا بأمراض السرطان لتثقيف المجتمع بخطورتها، وسبل الوقاية منها. وقالت الدكتورة حسنة الشيخ إن "لأمراض السرطان مؤشرات ومسببات قد تظهر على الفرد دون أن يشعر بمدى خطورة ما يعانيه، ودورنا كجهة صحية يتمثل في تقديم ما يحتاج إليه الفرد المريض وغير المريض من معلومات وحقائق".

وأوضحت أن "إحصاءات الدول المتقدمة أوضحت أن 120 إلى 160 طفلا من بين مليون طفل تحت سن 15 عاما يصابون بالسرطان، وواحد من بين كل 300-500 شخص يصاب بالسرطان قبل بلوغ سن 20 عاما"، مشيرة إلى أن احتمال الشفاء تتجاوز95% في حال الكشف عن المرض في مراحلة الأولى، بينما يقلل التأخير نسبة الشفاء إلى 25%.

 وبينت رئيسة مركز الرعاية الأولية بالمحافظة، والمشرفة على المعرض فيروز جوبحي أن "المعرض حرص على توضيح المفاهيم الخاطئة حول المرض، منها أن السرطان يصيب فقط المرأة أو الطفل دون الرجل"، مشيرة إلى أن الرجال يصابون بالسرطانات، من بينها سرطان الثدي ولكن أقل من السيدات بحوالى 100 مرة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن انطلاق معرض تعريفي لمرض السرطان في ضمد في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى