الارشيف / صحة / اليوم السابع

باحثون:تناول أوميجا 3 أثناء يقلل من العيوب الخلقية للجنين

كشفت الأبحاث التى أشرف عليها فريق من العلماء بجامعة غرناطة وكينجز كوليدج لندن، عن أن تناول الأمهات لأوميجا 3 يوميًا يمكن أن يساعد فى منع أو الحد من مخاطر معاناة الأطفال حديثى من فقر .

وأثبت البحث العلمى للمرة الأولى، أن حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) غير المشبع من الأحماض الدهنية أوميجا 3، يعزز حصول الجنين على الكمية الكافية من الحديد وذلك بفضل الجينات الرئيسية التى تنظم نقله من خلال المشيمة.

وأوضح الباحثون أن تناول أوميجا 3 أثناء لا تعد ولا تحصى حيث أكدت الأبحاث أنها تقلل فرص وجود العيوب الخلقية فى الأجنة كما أنها تساعد على تعزيز نمو المخ للجنين.

وأضاف الباحثون أن تناول الحوامل للمكملات الغذائية الغنية بالأوميجا 3 أثناء يمكن أن تقلل الضرر الذى يصيب مخ الأطفال وتعزز الذاكرة والذكاء لديهم.
ونشرت نتائج الدراسة عبر الموقع الطبى الأمريكى “Medical News Today.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن باحثون:تناول أوميجا 3 أثناء الحمل يقلل من العيوب الخلقية للجنين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا