الارشيف / صحة / المغرب اليوم

مجلة فرنسية تحذر من وجود مركبات سامة…

باريس - اليوم

حذرت مجلة فرنسية رائدة في مجال حماية حقوق المستهلك من أن أنواعا من الفوط الصحية ومنتجات النسائية الأخرى تحتوي على مواد سامة ومبيدات حشرية يمكنها أن تؤدي إلى اختلال نظام الغدد وتسبب السرطان.

وذكرت مجلة "60 مليون مستهلك" في عددها الأخير أنها أجرت اختبارا علميا على العديد من منتجات الفوط الصحية النسائية، حيث تبين وجود آثار لمركبات سامة مثل الديوكسين فضلا عن مبيدات حشرية، على الرغم من أنها بمستويات قليلة، مشيرة أن هذه الكيماويات يمكن أن تؤثر على نظم الهرمونات واختلال الغدد الصماء.

وأشار موقع "ذا لوكال" الإخباري الأوروبي أن منظمة الصحة العالمية تقول إن مادة الديوكسين بها سمية عالية يمكن أن تسبب مشكلات في الإنجاب، وتتدخل في عمل الهرمونات وتسبب أيضا السرطان.

وقام عدد من الباحثين في الاختبار الخاص بالمجلة بتحليل 11 نوعا من الفوط الصحية للنساء واكتشفوا أن خمسا منها تحتوي على رواسب سامة، بل أن البعض منها يحتوي على مادة "جلايفوسيت" وهي مبيد عشبي يستخدم في التخلص من الأعشاب الضارة.

وأشارت المجلة إلى أنها وجدت آثارا لمادة الديوكسين في الفوط الصحية التي تصنعها اثنتان من كبرى الشركات الشهيرة في هذا المجال، كما عثرت على جزئيات من مشتقات مادة الكلور.

وعقب هذا التحقيق، طالب المعهد الوطني للمستهلكين الحكومة باتخاذ خطوة لتطبيق قيود صارمة بخصوص هذه المنتجات ووجود شفافية أكبر بشأن الملصقات حول مكونات المنتج.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مجلة فرنسية تحذر من وجود مركبات سامة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا