الارشيف / صحة / المغرب اليوم

عين الجمل تحدُّ من سرطان القولون

- اليوم

كشفت دراسة طبية حديثة من كليَّة الطب في جامعة هارفارد الأميركية، أنَّ تناول مكسرات عين الجمل أو الجوز، يساهم في الحدِّ من نمو سرطان القولون، وذلك بسبب فاعليتها في توقيف إمدادات إلى الأورام وهو ما يؤدي لقتل الخلايا السرطانية.

كشفت نتائج الدراسة الحديثة، وفقاً لـ"ديلي ميل" البريطانية، أنَّ حيوانات التجارب التي تغذّت على عين الجمل إرتفعت لديها مستويات الأوميجا3 داخل أورام القولون، بمعدل 10 أضعاف.

وأوضحت الدراسة أنَّ الأوميجا3 يحد من الالتهابات ويقلل إمداد إلى الأورام ويحد بالتالي من نموها.

وأكدت الدراسة أنَّه كلما إزدادت كمية الأوميجا3، قلَّ حجم الورم، مضيفةً أنَّ هذا الحمض الدهني الشهير يساهم في تغيير ترجمة الحمض النووي المسؤول عن إستجابة الجينات للبيئة المحيطة بها، وهو ما يحدُّ من نمو السرطان.

ولفتت الدِّراسة إلى أنَّه وللوصول إلى هذه الفائدة المرجوة، يجب تناول حفنة أي "قبضة يد" من مكسرات عين الجمل بشكل يومي ومنتظم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عين الجمل تحدُّ من سرطان القولون في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا