الارشيف / صحة / المغرب اليوم

صحة حفر الباطن تنفذ خطة فرضية في…

الرياض ـ واس

نفذت مديرية الشئون الصحية بمحافظة حفر الباطن ممثلة بإدارة الطوارئ والازمات اليوم خطة فرضية لحالة حريق وهمي بمستشفى الملك خالد العام بالمحافظة، وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وباشرت جميع القوى العاملة بالطوارئ والأزمات بالمستشفى فور إعلان حالة الطوارئ مهام عملها، كما باشرت هيئة الهلال الأحمر السعودي، إدارة الـدفاع الـمدني، إدارة المــرور، شرطة محافظة حفر الباطن موقع الحدث لحظة تلقيها البلاغ من قبل المستشفى.

وجاءت الخطة بإخلاء الحالات فوراً، ونقلهم إلى منطقة التجميع والفرز، حيث باشرت الفرق الفنية والإسعافية فرز الحالات والمباشرة بتقديم الإسعافات اللازمة.

من جانبه أوضح الناطق الاعلامي لصحة حفر الباطن عبدالعزيز بن عبدالله العنزي أن توزيع الفرق المشاركة في الخطة الفرضية جاء من خلال 10 فرق إسعافيه وطبية لإدارة الأزمات والطوارئ بصحة حفر الباطن, و3 فرق إطفاء كل فرقة مكونة من سيارتي اطفاء، بعدد إجمالي 6 سيارات إطفاء وسيرة إسعاف مجهزة وفرق إسناد الدفاع المدني, وفرقتين إسعاف للهلال الأحمر.

وأكد أن الخطة حققت النجاح المنشود بفرز 18 حالة ما بين الحالات الحمراء الخطرة والمتوسطة والباردة ونقلهم إلى مستشفى والأطفال بحفر الباطن ومستشفى حفر الباطن المركزي بكل يسر وسهولة وذلك نظير التنظيم وتسهيل حركة المرور من قبل دوريات المرور والشرطة.

ونوه بمشاركة الدوريات الأمنية والمرور والشرطة بمحافظة حفر الباطن، حيث كان لها دور فعال في تنظيم وتسهيل تحرك آليات الدفاع المدني وسيارات الإسعاف والهلال الأحمر وفضّ التجمهر وحماية الموقع.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صحة حفر الباطن تنفذ خطة فرضية في… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى