الارشيف / صحة / المغرب اليوم

زيادة حالات صغر حجم رأس المواليد المرتبطة…

برازيليا - أ. ش .أ

أعلنت وزارة الصحة البرازيلية ارتفاع حالات صغر حجم رأس المواليد المرتبطة بعدوى فيروس "زيكا"، وذلك وسط تحذير منظمة الصحة العالمية من أن مكافحة الفيروس ستكون طويلة ومعقدة.

وقالت الوزارة - في بيان اليوم الاربعاء - حسبما أفادت قناة (سكاي نيوز) الاخبارية - إن " عدد حالات الإصابة المؤكدة والمشتبه بها بصغر حجم رأس المواليد والمرتبطة بفيروس زيكا في البرازيل ارتفع إلى 4690 حالة من 4443 حالة قبل أسبوع ".

وارتفع عدد الحالات المؤكدة إلى 583 من 508 قبل أسبوع، بينما زاد عدد الحالات المشتبه بها إلى 4107 حالات من 3935، وذلك حسب البيانات الجديدة لوزارة الصحة البرازيلية.

واعتبرت البرازيل أن أغلب حالات الأطفال الذين يولدون بصغر غير طبيعي في حجم الرأس مرتبطة بفيروس زيكا، رغم أن الصلة بين الفيروس والتشوهات لم تتأكد علميا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن زيادة حالات صغر حجم رأس المواليد المرتبطة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى