الارشيف / صحة / المغرب اليوم

أرجل دجاج بالفول السوداني

- اليوم

المكونات

كوب فول سوداني مجروش. بيضتان مخفوقتان. ملعقة صغيرة كزبرة مطحونة. كوب دقيق. 6 وحدات أرجل دجاج. فلفل، حسب الرغبة. ملح، حسب الرغبة. كوب حليب. كوب صلصة صويا. 2 ملعقة صغيرة فلفل أحمر معجون. ملعقة صغيرة ثوم مفروم. ملعقة صغيرة زنجبيل مفروم. زيت للقلي. ملعقة صغيرة كركم مطحون.

طريقة التحضير

- يُخلط الثوم مع الزنجبيل ومعجون الفلفل وصلصة الصويا والحليب في وعاء عميق. - يُتبل الخليط بالملح والفلفل، ويُقلب الجميع جيداً حتى تتجانس مكونات الصلصة. - يتم الاحتفاظ بمقدار نصف كوب من الصلصة جانباً لاستخدامها لاحقاً.

- تُوضع أرجل الدجاج في باقي كمية الصلصة بحيث تغطيها الصلصة تماماً، ثم تُغطى أرجل الدجاج وتُوضع في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل حتى تتشبع بنكهة الصلصة.

- يُخلط الدقيق مع الكركم والكزبرة، ويُتبل بالملح والفلفل. - تُخلط حوالي 3 ملاعق كبيرة من الجزء المتبقي من الصلصة مع البيض في وعاء آخر مع التقليب حتى يتجانس خليط البيض جيداً. - تُرفع قطع الدجاج من الصلصة مع الاحتفاظ بأكبر كمية سائل ملتصقة بها ثم تُوضع في خليط الدقيق.

- تُقلّب أرجل الدجاج في خليط الدقيق المُتبل حتى تُغطى تماماً مع مراعاة التخلص من الدقيق الزائد، ثم تُغطى بخليط البيض وأخيراً بالفول السوداني المجروش.

- يُسخن الزيت في مقلاة على نار متوسطة ، وتُحمر فيه أرجل الدجاج من جميع الجهات حتى يُصبح لونها ذهبياً.

- تُرفع أرجل الدجاج على منشفة ورقية، وتُرص في طبق التقديم. - تقدم أرجل الدجاج بالفول السوداني ساخنة مع المعكرونة أو الأرز الأبيض، وبجوارها الكمية المتبقية من الصلصة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أرجل دجاج بالفول السوداني في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا