الارشيف / صحة / المغرب اليوم

الأفوكا للحد من الجوع

- اليوم

تم اختيار الأفوكا حديثاً ضمن أكثر 5 أطعمة صحية على مستوى العالم، وذلك بفضل قيمته الغذائية العالية واحتوائه على قدر كبير من الفيتامينات والمعادن. وأكدت دراسة أشرف عليها باحثون من جامعة لوما ليندا الأميركية ونشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الأفوكا يعد من الأطعمة الفعّالة للغاية، للحد من آلام الجوع وتقليل كميات الأطعمة التي يتم تناولها بين الوجبات الغذائية حيث أن تناول نصف ثمرة أفوكا عقب الغداء يحد كثيراً من اللجوء لتناول أطعمة أخرى أو وجبات خفيفة Snacks.

ومن المعروف أن الأفوكا يسهم في زيادة السعرات الحرارية وكمية الكربوهيدرات التي يتم تناولها إلا أن مستويات السكر بالدم لا ترتفع عند تناول هذه الثمرة.
وبحسب الدراسة، الأشخاص الذين يتناولون الأفوكا مع وجبة الغداء تقل رغبتهم بتناول أي أطعمة حتى موعد العشاء بنسبة 40%، إذ يشعرون بالامتلاء والشبع الشديد لمدة 3 ساعات على الأقل!

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الأفوكا للحد من الجوع في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا