الارشيف / صحة / المغرب اليوم

المشروبات الكحولية لتقوّية الذاكرة

- اليوم

أشار باحثون من جامعة تكساس الأميركية في دراسة لهم أنّ المتقاعدين الذين يتناولون المشروبات الكحولية المفضّلة لديهم يومياً يتمتعون بذاكرة أفضل من غيرهم. تقول الدراسة إن الذين بلغوا الستين ويشربون بطريقة معتدلة، كانت لديهم ذاكرة أفضل للأحداث، وكانت لديهم المادة الرمادية أكثر في الـ hippocampus وهي المنطقة المسؤولة عن الذاكرة في الدماغ. في وقت سابق، عندما أجريت الدراسة على الحيوانات، تبيّن أنّ المشروبات الكحولية تساعد على زيادة عدد الخلايا العصبية في هذه المنطقة من الدماغ المسؤولة عن الذاكرة. كما يعتقد الباحثون أنّ شرب الكحول بطريقة معتدلة يزيد من عملية إفراز المواد الكيميائية المرتبطة بالوظائف المعرفية أو معالجة المعلومات.

وقام الباحثون بتحليل بيانات المرضى المشاركين في الدراسة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأميركية، وعمدوا إلى إخضاعهم لفحصوت صحية تتضمّن فحص وصور إشعاعية للدماغ للتحقق من مرض الألزايمر، كما وقد سألوهم عن عادتهم في شرب الكحول. وقد أظهرت النتائج أنّ الذين يشربون الكحول باعتدال كانوا يتمتعون بذاكرة قوية، إذ كان بإمكانهم أن يتذكروا العديد من المناسبات بسهولة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المشروبات الكحولية لتقوّية الذاكرة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا