الارشيف / صحة / اليوم السابع

مفاجأة..اكتشاف عشب يقاوم "زيكا".. و4 نباتات مشهورة تطرد الناموس.. اعرفها

ربما لا يكون لديك أى فكرة عن عشبة "بريثروم" التى تعتبر "العدو" اللدود للبعوض والحشرات الأخرى وأقوى سلاح ضد بعوضة زيكا القاتلة التى تسبب تشوه الأجنة، ولكن لأهميتها يجب أن تتعرف عليها وعلى دورها فى من أكثر الأمراض المثيرة لرعب العالم وهو فيروس زيكا.

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى“Health Food Star”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية عن عشبة "بريثروم" التى تتميز عن جميع الأعشاب الأخرى بسبب فاعليتها ضد البعوض والحشرات الأخرى.

وأوضح الباحثون أن عشبة "بريثروم" تحتوى على نسبة عالية من المبيدات الحشرية الطبيعية، ويتم استخدامها لإنتاج المبيدات الحشرية الصناعية، التى تستمر فاعليتها بنسبة 75٪ ولكنها غير مستقرة تمامًا على درجة حرارة 10 - 25 درجة ويمكن أن تنهار فى غضون 72 ساعة، لذلك يفضل زراعة العشبة فى المنزل أو حوله لمكافحة الحشرات دوريًا.

وأشار الباحثون إلى أن هذا النبات ينمو بشكل رئيسى فى المناطق الساحلية، ومن الضرورى زراعته كل عام.

وكشف الباحثون عن أربعة نباتات مهمة فى مقاومة البعوض وهى القهوة والنعناع والليمون أو الريحان، لذلك يمكنك فرك أى نوع من هذه النباتات على الأجزاء العارية من الجلد لتجنب لدغ الناموس والحشرات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مفاجأة..اكتشاف عشب يقاوم "زيكا".. و4 نباتات مشهورة تطرد الناموس.. اعرفها في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا