الارشيف / صحة / اليوم السابع

زيت جنين القمح.. يحمى بشرتك من الحبوب والتشققات فى الشتاء

يحوى جنين القمح كثيرة نظرًا لاحتوائه على 23 عنصرًا غذائيًا متنوعًا منها البروتين والفيتامينات وأحماض أوميجا 3 الدهنية والحديد والكالسيوم، وغيرها من العناصر التى تجعل زيت جنين القمح المرطب الأول للبشرة فى فصل الشتاء.
ووفقًا لتقرير نشره الموقع الأمريكى "LIVESTRONG": "يمتص الجلد زيت جنين القمح بسهولة ما يجعل البشرة تستفيد من فيتامين أ ود وب إضافة إلى مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التى تساعد على ترطيب البشرة والتخلص من الجفاف وتشقق الجلد الذى يصاحب البعض فى فصل الشتاء.
وبعد امتصاص البشرة لكل الفيتامينات التى تحتاج إليها من زيت جنين القمح، تقاوم البشرة تلف الجلد وظهور الحبوب بها والحفاظ على لونها الأصلى رغم التعرض لأشعة الشمس.
ولا يرغب البعض فى استخدام زيت جنين القمح بسبب رائحته القوية، وهذه المشكلة يمكن التغلب عليها بإضافة زيوت عطرية إليه وهذه الزيوت مفيدة أيضًا للبشرة ومنها خشب الأرز، اللافندر، المسك، واستخدام المزيج يوميًا فى ترطيب البشرة.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فوائد زيت جنين القمح.. يحمى بشرتك من الحبوب والتشققات فى الشتاء في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا