الارشيف / صحة / اليوم السابع

رئيس جمعية دراسة السمنة: 70% من المصريين يعانون من زيادة

عقد اليوم المؤتمر الثانى عشر فى مجال السمنة والنحافة الذى تنظمه الجمعية الطبية المصرية لدراسة السمنة.

وقال الدكتور هشام البرلسى، أستاذ الباطنة والسكر والغدد الصماء بكلية طب قصر العينى جامعة ورئيس الجمعية الطبية المصرية لدراسة السمنة، لـ"اليوم السابع" إن الهدف الرئيسى من المؤتمر هو تعريف الأطباء فى مجال السمنة بما هو جديد خاصة مع انتشار الأمراض غير المعدية التى يكمن سببها الرئيسى فى السمنة ومنها أمراض القلب، وأمراض التنفسى والأورام السرطانية.

وأضاف الدكتور هشام البرلسى: "يتوقع وصول عدد المصابين بزيادة والسمنة فى العالم إلى بليونى شخص بحلول 2025 وفى كشفت أخر الاحصائيات عن أن 70% من المصريين مصابون بزيادة منهم 30% مصابون السمنة أى أن معدل كتله وزنهم أكثر من 30، مشيرًا إلى أن السيدات يمثلن النسبة الأعلى فى المصابين بزيادة .

وأشار الدكتور هشام، إلى أن العالم خاصة منظمة الصحة العالمية وهيئة الأمم المتحدة يتجه الآن للاهتمام بالأمراض غير المعدية، التى اتسع انتشارها بشكل كبير وأثبتت الأبحاث أن السمنة عامل رئيسى فى الإصابة بهذه الأمراض، ما جعلنا نخصص محاضرات بالمؤتمر عن الأمراض غير المعدية وتقديم الاقتراحات لمواجهتها والحد من انتشارها تحاشيا لمشكلاتها الخطيرة.

وكشف أستاذ الباطنة والسكر والغدد الصماء عن أن التعامل مع مرضى السمنة يحتاج طريقة مختلفة تدفعهم لتغيير أسلوب حياتهم فى التغذية، وهو ما سيناقشه المؤتمر بجانب جراحات السمنة التى أصبحت منتشرة بشكل كبير.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس جمعية دراسة السمنة: 70% من المصريين يعانون من زيادة الوزن في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا