الارشيف / صحة / اليوم السابع

"أفضل علاجات فيروس سى" فى مؤتمر بالإسكندرية اليوم

يعقد بالإسكندرية اليوم الجمعة مؤتمر لمناقشة السياسة الدوائية الجديدة فى الفترة المقبلة على ضوء العلاجات الحديثة المتوافرة حاليا لعلاج فيروس سى.

ويشارك فى المؤتمر 10 من كبار أطباء الكبد فى ، على رأسهم الدكتور علاء نوح أستاذ ورئيس قسم الكبد والجهاز الهضمى بكلية الطب جامعة المنوفية.

وقال الدكتور علاء نوح إن أهم 4 أدوية متوافرة حاليا هى السوفالدى والدكلانزا والهارفونى والكيوريفو، مشيرا إلى أنه تجرى حاليا دراسات للتفضيل بين عقاقير فيروس سى مثل السوفالدى والدكلانزا اللذين يتعاطهاهما المريض معا وعقار الهارفونى، حيث من المعروف أن الهارفونى يتكون من عقار السوفالدى مع الليديبسفير فى قرص واحد أما عقار الكيوريفو فيتميز بقدرتة على المرضى الذين يعانون من قصور بوظائف الكلى ، كما يستخدم فى الحالات القليلة التى تبدى مقاومة للعلاجات الأخرى.

وأشار رئيس قسم الكبد والجهاز الهضمى بكلية الطب جامعة المنوفية أن عقار الدكلانزا يتم تناولة مع السوفالدى ويفيد مرضى حالات فيروس سى المصحوبة بالتليف البسيط أو المتوسط ، مؤكدا أن الابحاث تجرى حاليا للتوصل لعلاج مرضى فيروس سى المصحوب بتليف متقدم ، حيث إن هذه الأدوية قد تؤثر على حالة الكبد بالسلب فى حالات التليف المتقدم.

يذكر أن المؤتمر سيناقش أفضلية كل على حدة وبحسب حالة الكبد ودرجة التليف.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "أفضل علاجات فيروس سى" فى مؤتمر بالإسكندرية اليوم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا