الارشيف / صحة / المغرب اليوم

مستشفى الأطفال في الطائف يدشن قسم المختبر

الطائف – اليوم

دشن بمستشفى الأطفال بمحافظة الطائف أمس، قسم المختبر وفق أحدث الأجهزة الطبية في مجال المختبرات.

وأوضح مدير مستشفى الأطفال بالطائف الدكتور عبدالرحمن بن سعيد الزهراني, أن المختبر يشمل وحدات متخصصة يعمل بها أطباء في مختلف التخصصات المخبرية، وكوادر من الفنيين وأخصائيي المختبر، مشيراً إلى استحداث وحدة الكشف عن السموم والتقدير الدوائي, وتطوير وحدة الأمصال بالمختبر وإضافة العديد من الاختبارات المناعية التي كانت ترسل إلى خارج المستشفى مما وفر كثيراً من الوقت والجهد وساعد على سرعة تسليم النتائج للمراجعين خلال فترة وجيزة.

وبين أن المختبر جهز بوحدة التفاعلات المصلية (سيرولوجي) للكشف عن الالتهاب الكبد الوبائي وفيروس الايدز والكشف عن بعض الفيروسات في العينات البيولوجية، إضافة إلى جهاز جديد لقياس الدلالات المناعية لتشخيص الأمراض الروماتيزمية وأمراض المناعة الذاتية .

وأشار إلى أنه تم تطوير وحدة فحص الجراثيم بأحدث وأدق الأجهزة المعتمدة عالمياً في هذا المجال، وقياس حساسية الميكروب للأدوية ، وجهاز المزارع اللاهوائية في الوحدة حيث تعد السابقة الأولى وأيضا إدخال الخاص بعمل هذه المزارع K fhghqhtm hgn ،إلى جانب إدخال تقنيه جديدة للتشخيص بالمكروسكوب الفلوروسيني الذي سيتم افتتاحه بعد شهر بإذن الله لتشخيص بعض الأمراض الوراثية.

وأفاد الدكتور الزهراني، أن المختبر يعكف حالياً على إنشاء وحدة جديدة لتشخيص الأمراض الوراثية استكمالاً لعيادة الأمراض الوراثية ليكون المستشفى مركزاً للتشخيص وعلاج الأمراض الوراثية.
يذكر أن مختبر المستشفى يستقبل من 600 - 650 عينة يومياً على مدار 24 ساعة .

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مستشفى الأطفال في الطائف يدشن قسم المختبر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى