الارشيف / صحة / اليوم السابع

أستاذ نساء: 90% من الحوامل يفترض أن يلدن طبيعيا

الحوامل يتحملن التعب والإرهاق 9 أشهر فى انتظار لحظة رؤيتهن لأطفالهن، ورغم أن علماء الطب يؤكدون أهمية الطبيعية للأم وصحة الجنين، إلا أن معدلات القيصرية زادت بشكل كبير فى الآونة الأخيرة.

قال الدكتور علاء الإبراشى استشارى طب الجنين والموجات فوق الصوتية بكلية طب قصر العينى جامعة ، إن 90% من الحوامل يفترض أن يلدن بشكل طبيعى، ومع ذلك انتشرت القيصرية بشكل كبير لأن بعض الأطباء اتخذوها مصدرا للدخل واعتادوا عليها بسبب سهولتها.

وأضاف أستاذ أمراض النساء والتوليد، أن العمليات القيصرية كانت تقتصر على حالات محددة كالنساء اللاتى يعانين مثلا من مشكلة فى الرحم أو الحوض أو عيوب فى وضع الجنين أو لسوء الحالة الصحية للأم .

وتابع أن القيصرية هى وسيلة فى الأساس لإنقاذ الجنين فى الحالات الخطرة، ولكن حاليا الأمر أصبح مختلفا فبعض النساء يخفن من الطبيعية ويلجأن للقيصرية حتى لا يشعرن بألم .

وأشار استشارى العقم ووسائل مساعدة الإنجاب إلى أن العودة للولادة الطبيعية يكون بعودة الأطباء إلى المستشفيات بصورة أكبر من العيادات الخاصة، ويكون لهم مرتبات ثابتة من المستشفى تضمن لهم حياة كريمة ويخصص كما فى الدول الأوروبية أطباء للولادة فقط بالمستشفى بغض النظر عن عدد الحالات التى يقوم بتوليدها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أستاذ نساء: 90% من الحوامل يفترض أن يلدن طبيعيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا