الارشيف / صحة / اليوم السابع

أستاذ طب نفسى: مخدر الاستروكس خطير جدا ويسبب هبوط القلب والوفاة

حذر الدكتور محمد عادل الحديدى أستاذ الطب النفسى بجامعة المنصورة، وزميل الجمعية الأمريكية للطب النفسى وعلاج الإدمان من الأضرار الخطيرة لمخدر الإستروكس، والتى ضبطت مباحث شرطة الدقى مؤخرًا بعض مروجيه، وهو يعرف أيضا باسم تعويذة الشيطان أو الفيل الأزرق، ويتم تروجيه بين المدمنين الأثرياء نظرا لأنه باهظ الثمن.

وأوضح دكتور عادل أن الأستروكس يعد من المخدرات المخلقة، والتى يبلغ عددها أكثر من 120 نوعا، ويحتوى على تركيزات من مخدر الحشيش ومركبات الهيوسين والهيوسايمين والأتروبين، مؤكدا أن مخدر الإستروكس يعد أخطر من الحشيش والبانجو، وتأثيره أقوى منهم نظرا لاحتوائه على مواد كيميائية بجانب المواد المخدرة المعروفة .

وأوضح أستاذ الطب النفسى أن مواد الأتروبين والهيوسين والهيوسايمين تعمل على الباراسمبثاوى وتسبب ارتخاء العضلات والإمساك والاحتقان واتساع حدقة العين وانخفاض الضغط الدموى واحتباس البول وزيادة ضربات وخلل بالوعى أو ما يعرف بشبه الغيبوبة، ويصاب الشخص بهلاوس سمعية وبصرية .

وأضاف د.محمد عادل الحديدى أنه مع زيادة الجرعة يصاب الشخص بهبوط فى القلب والدورة الدموية وانخفاض شديد فى ضغط ، كما أنه قد يتعرض الشخص لغيبوبة ويتوقف قلبه، وقد يصل الأمر للوفاة.


- شيطان المخدرات يظهر فى الدقى والعجوزة والزمالك.. "استروكس" يشبه "الفودو" ويصنع فى فيتنام.. مصدر: يستخدم لتهدئة الثيران وسعر الجرام 200 جنيه.. يستقطب الأثرياء ويسبب الموت المفاجئ.. والشرطة تعلن الطوارئ
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أستاذ طب نفسى: مخدر الاستروكس خطير جدا ويسبب هبوط القلب والوفاة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا