الارشيف / صحة / اليوم السابع

مفاجأة.. تخليق حيوان منوى من جلد الفئران باستخدام الخلايا الجذعية

كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية عن أحدث صيحة فى مشاكل العقم لدى الذكور وذلك باستخدام الخلايا الجذعية فى جلد الفئران.

واستطاع فريق من الباحثين بكلية الطب فى جامعة نانيانغ الصينية تحويل الخلايا الجذعية الموجودة بجلد الفئران إلى حيوانات منوية، بعد إضافة مزيج من الهرمونات والمواد الكيميائية وخلايا الخصية إلى الخلايا الجذعية الجنينية.

وكشفت النتائج أن الحيوانات المنوية المخلقة نجحت فى تخصيب بويضات إناث الفئران، وساهمت فى إنجاب أجنة جديدة تتمتع بصحة جيدة.

وعلى الرغم من أن الحيوانات المنوية المتكونة كانت بلا ذيل (المستخدم فى تحريك النطفة حتى تصل للبويضة) إلا أن الباحثين أكدوا أنها قد تستخدم خلال تقنيات المساعدة داخل المعمل، المعروفة باسم الإخصاب المجهرى.

ومن المقرر أن يبدأ الباحثون التجارب على الإنسان قريبا بغرض إنتاج حيوانات منوية باستخدام التقنية ذاتها، وأشار الباحثون إلى أن هذه التقنية قد تثير بعض المخاوف الأخلاقية وقد يمنع ذلك استخدامها فى بعض الدول، وذلك حسبما نشر بالمجلة الطبية " Cell Stem Cell ".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مفاجأة.. تخليق حيوان منوى من جلد الفئران باستخدام الخلايا الجذعية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا