الارشيف / صحة / اليوم السابع

بالصور.. أستاذ كبد:2% نسبة الإصابة بمرضى كرون والقولون التقرحى فى

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

أكد الدكتور عمرو فطين أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بكلية الطب جامعة عين شمس أن مرضى كرون والتهاب القولون التقرحى من أخطر أهم العوامل التى تسبب التهابات وتقرحات الهضمى.

وأوضح أستاذ الكبد والجهاز الهضمى فى مؤتمر صحفى استضافة أحد فنادق اليوم الجمعة أن مرض كرون والتهاب القولون التقرحى من الأمراض المناعية المزمنة وتبلغ نسبة الإصابة بهما فى 2 % أى أنهما يصيبان نحو مليون و800 ألف مواطن وهذه للإحصائية تعبر عن الحالات التى تم اكتشافها فقط.

وأشار الدكتور عمرو فطين إلى أن تأخير تشخص الإصابة بمرض كرون والتهاب القولون التقرحى يرجع إلى تشخيصهما بشكل خاطئ حيث يصاب الإنسان بآلام فى البطن وقىء وإسهال متكرر قد يصل 20 مرة فى اليوم مع ارتفاع فى درجة الحرارة ونزول دم مع البراز.

وأضاف أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بكلية الطب جامعة عين شمس أن هذه النسبة مرتفعة جدا فى وتزيد فى القولون التقرحى عن مرض كرون ، الذى قد يصيب أى جزء بالجهاز الهضمى من الفم إلى فتحة الشرج بينما يصيب القولون التقرحى القولون بشكل رئيسى ويعد كرون يعد أكثر شراسة من القولون التقرحى ويتشابه معه فى كثير من الأعراض وطرق العلاج..

مؤتمر صحفى لنسبة الإصابة بمرضى كرون والقولون التقرحى (1)

مؤتمر صحفى لنسبة الإصابة بمرضى كرون والقولون التقرحى (2)

مؤتمر صحفى لنسبة الإصابة بمرضى كرون والقولون التقرحى (3)

مؤتمر صحفى لنسبة الإصابة بمرضى كرون والقولون التقرحى (4)

مؤتمر صحفى لنسبة الإصابة بمرضى كرون والقولون التقرحى (5)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور.. أستاذ كبد:2% نسبة الإصابة بمرضى كرون والقولون التقرحى فى مصر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا