الارشيف / صحة / المغرب اليوم

تفادوا هذه الأطعمة أثناء وجبة الفطور

ـ اليوم

من المعروف أن تناول وجبة الفطور أمر مهم جداً وله عديدة، ولكن تبين أيضاً أن اختيار الطعام الصحيح له تأثير على حالة الجسم والشخص خلال اليوم، وذلك لأن بعض الأصناف من المأكولات قد تسبب نتائج عكسية، وفقاً لما جاء في موقع dailyhealthpost المتخصص في الصحة.

ومن أبرز هذه المأكولات عصائر الفاكهة الجاهزة، اذ تعبر من المواد الغنية بالسكريات ويفضل استبدالها بفاكهة طبيعية أو عصير فاكهة طبيعي. أما الخبز، فهو يحتوي أيضاً على نسبة من السكر والكربوهيدرات وقد يسبب تناوله، خصوصاً مع الجبنة، زيادة نسبة المواد الدسمة السريعة الهضم، ما قد يؤدي إلى شعور أسرع بالجوع وبالتالي تناول كمية أكبر من الطعام خلال النهار ما يؤدي بدوره إلى زيادة .
أما البيض، فهو مفيد ويعتبر وجبة مثالية، لكن من دون مأكولات اخرى! ففي حال إضافة اللحم أو الجبنة أو الدهون، تصبح الوجبة غنية بالدهون، ما يؤدي إلى زيادة ، تماماً مثل تناول اللحوم المصنعة والمعلبة إذ تعتبر من الأطعمة المسببة لأمراض القلب بشكل مباشر بسبب احتوائها على مزيج من الدهون والمواد الحافظة.
بالنسبة الى المعجنات، عليكم أن تعرفوا بأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر والدهون كما أنها تجعلك تشعر بالجوع بعد فترة قصيرة من تناولها، مثل الحبوب (كورن فليكس) التي قد تكون خيار مثالي لوجبة غنية بالألياف، إلا أن بعض الانواع تحتوي على نسبة عالية من السكريات والملونات، كذلك يمكن أن تستنزف طاقتك وتجعلك تشعر بالتعب خلال النهار.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تفادوا هذه الأطعمة أثناء وجبة الفطور في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا