الارشيف / صحة / اليوم السابع

لمرضى السكر.. أكلات وفواكه هاتفيدك متهملهاش.. أهمها الخيار والكرات

السكر من النوع الثانى مرض صديق يحوله صاحبه لعدو إن أهمل فى ضبط مستوياته ومتابعتها، أو أهمل فى نظامه الغذائى بالإكثار من نسب السكريات والنشويات والأطعمة التى ترهق البنكرياس.

وينصح الدكتور محمد ممدوح أخصائى الهضمى كل مرضى السكر بمهادنة مرضهم، لتجنب مضاعفاته حيث يتحول السكر إلى وحش إذا أهمل المريض متابعته، ما يجعل غذاء المصابين به أهم شق فى العلاج بجانب الأقراص أو الأنسولين.

ويوضح أخصائى الهضمى أن هناك بعض الأطعمة والخضراوات والفاكهة التى يجهل الكثيرون من مرضى السكر فائدتها لمستويات السكر فى ، ومدى تحسينها لعمل البنكرياس وكذلك لضبط مستويات وظائف الجسم لديهم، ومن أبرزها:

-الجوافة: الفاكهة الأفضل للمرضى أصحاب النوع الثانى، لأنها شديدة الفائدة ولا تزيد نسبة السكر فى .

-الخيار: من الخضراوات المهمة للغاية فى النظام الغذائى للمريض.

-البصل: تناوله يوميًا يساعد فى ضبط مستويات السكر بشدة.

-الجزر: يعطى طعما ومذاقا سكريا لكنه غير ضار بالمرضى.

-الكرنب الأخضر: من أبرز الخضراوات المفيدة فى هذا الشأن شريطة أن يؤكل مسلوقًا أو نيئًا أو فى شكل شوربة دون حشوه بالكثير من الأرز كما فى المحشى.

-كرات: الأعواد الخضراء المفيدة للجسم والصحة

-الكرفس: أفضل الخضراوات الورقية لمرضى السكر.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لمرضى السكر.. أكلات وفواكه هاتفيدك متهملهاش.. أهمها الخيار والكرات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا