الارشيف / صحة / اليوم السابع

تعرفى على أسباب ألم أسفل الظهر والبطن فى فترة .. منها وزن الجنين

تشتكى أغلب النساء من الشعور بالمشاكل الصحية خلال فترة مثل الإحساس بالألم أسفل العمود الفقرى والبطن نتيجة أسباب وعوامل مختلفة منها وزن الجنين.
ويقول الدكتور عمرو حسن، استشارى النساء والتوليد بقصر العينى، إن المرأة الحامل تعانى من الشعور ببعض الألم والثقل أسفل البطن نتيجة زيادة وزن الرحم الذى يعيش فيه الجنين طوال فترة ما يسبب حملاً على الأربطة التى تحمل الرحم وكذلك جدار البطن.
ويضيف استشارى النساء والتوليد: "تشتكى الحامل من الألم أسفل العمود الفقرى نتيجة ثقل حجم الرحم والجنين على عظام وعضلات وأربطة الحوض والتى تصل إلى ما بين 5 و7 كيلو جرامات ما يتسبب فى الألم أسفل الظهر والذى يؤدى أحيانًا إلى تقوس عظام العمود الفقرى نتيجة انتفاخ البطن.
وينصح د.عمرو الحامل بمراعاة بعض الأمور لتقليل الشعور بالألم أسفل الظهر والبطن وتشمل عدم حمل أشياء ثقيلة أو الوقوف فترات طويلة حتى لا تزيد فرص شعورها بالألم أسفل ظهرها نتيجة شعورها بثقل حجم بطنها.

كما ينصح الحامل بمراعاة حصول ظهرها على الراحة الكافية وممارسة تمرينات رياضية لتقوية عضلات الظهر وبالتالى يقل شعور الحامل بالألم أسفل الظهر والبطن.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تعرفى على أسباب ألم أسفل الظهر والبطن فى فترة الحمل.. منها وزن الجنين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى