الارشيف / صحة / اليوم السابع

دراسة طبية بريطانية: مضغ العلكة الخالية من السكر يحسن صحة أسنان الأطفال

أظهرت دراسة طبية بريطانية حديثة، أن مضغ العلكة "الخالية من السكر" يحسن صحة أسنان الأطفال، حيث يعتبر من العوامل المساعدة للحصول على أسنان قوية وصحية، وتساعد على تنظيف الأسنان، فيما يرجح الخبراء أن مضغ 3 حبات من العلكة يقى من تسوس الأسنان.

وأوضحت الدراسة ـ التى أوردتها قناة (سكاى نيوز) الفضائية اليوم الجمعة، أن "مضغ العلكة يساعد على تحفيز إنتاج اللعاب، الذى يقضى على الأحماض التى تنتجها البكتيريا فى الفم، فهو يعمل على زيادة الكالسيوم والفوسفور فى الأسنان"، مشيرة إلى أن "العلكة" تمنع التسوس عند الأطفال حال استخدامها بعد وجبات الطعام.

من جهتها، قالت هيئة الصحة البريطانية، إن الأطفال تحت 12 عاما إذا تناولوا 3 حبات من العلكة يوميا، سيوفر نحو 3 ملايين جنيه إسترلينى من نفقات الأسنان، بينما إذا استطاع كل طفل مضغ علكة واحدة "خالية من السكر" يوميا ستوفر الهيئة البريطانية نحو 2.8 مليون إسترلينى سنويا.

يذكر أن عملية مضغ العلكة تعد أيضا أحد أنواع التمارين الرياضية لتقوية فك الأسنان.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن دراسة طبية بريطانية: مضغ العلكة الخالية من السكر يحسن صحة أسنان الأطفال في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا