الارشيف / صحة / اليوم السابع

دراسة بريطانية: مكملات الحديد قد تدمر خلايا الجسم فى 10 دقائق

تتناول الملايين من السيدات مكملات الحديد بشكل يومى منتظم لعلاج الأنيميا وتعويض الذى يفقدنه خلال وأيضًا خلال ، وأشارت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة إمبريال كولدج لندن البريطانية، إلى أن مكملات الحديد قد تتسبب فى تدمير الجسم خلال 10 دقائق فقط.

وأوضح الباحثون، أن أقراص وكبسولات الحديد تحتوى على تركيزات زائدة وضارة، وأكبر من التى يحتاجها الجسم بمقدار 10 أضعاف، لافتين أنها تتسبب سريعًا فى تدمير وتلف الحمض النووى DNA الخاص بالأوعية الدموية، وتجبر أنظمة إصلاح خلل الحمض النووى على أن تعمل فوق طاقتها لفترة أطول تصل إلى 6 ساعات.

وعلى الرغم من الحاجة لمراجعة جرعات مكملات الحديد، إلا أن الباحثين أوصوا السيدات ومرضى الأنيميا بعدم إيقاف تناول هذا المكمل الغذائى الشهير الذى تم وصفه لهن، كما نصح الأطباء بتقليل جرعات مكملات الحديد قدر الإمكان.

وحسب القائمين على الدراسة، يحتاج الرجل البالغ إلى حوالى 9 مجم من الحديد يوميًا، بينما تحتاج السيدات فى عمر الإنجاب إلى 15 مجم تقريبًا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن دراسة بريطانية: مكملات الحديد قد تدمر خلايا الجسم فى 10 دقائق في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا