الارشيف / صحة / اليوم السابع

أستاذ كبد: يجب المضاعفات المرضية الأخرى قبل تناول أدوية فيروس سى

كشف الدكتور عمر هيكل أستاذ الكبد والجهاز الهضمى، عن مجموعة من التوصيات الهامة والضرورية التى يجب إتباعها قبل الأشخاص المصابين بفيروس سى،حال معاناتهم من مشاكل مرضية أخرى.

وأوضح أستاذ الكبد والجهاز الهضمى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" - على هامش مؤتمر المنتدى الدولى لأمراض الكبد - ضرورة السيطرة على الأمراض الأخرى التى يعانى منها مرضى فيروس سى قبل حصولهم على العلاج.

وأوضح الدكتور عمر هيكل، أنه يجب ضبط مستويات السكر بالدم ومستويات الدهون بالدم وتعزيز صحة عين المريض، كما يجب توخى الحذر عند استخدام المريض بعض الأدوية وتقليل الجرعات قدر الإمكان أو استخدام بدائل لها، وخاصة ً أدوية حاصرات قنوات الكالسيوم وعقار الديجوكسين وأدوية اضطراب القلب والأدوية النفسية وخوافض الكوليسترول وأدوية تثبيط المناعة.

وأضاف هيكل، يجب هذه الأمراض والسيطرة عليها وحتى لو استغرق ذلك عدة شهور، فلا مشكلة على الإطلاق، وبعدها يحصل المريض على أدوية فيروس سى،وهذا يحقق أعلى معدلات شفاء من المرض.

وأوصى د. عمر، بأن يخضع مرضى فيروس سى للتحاليل والكشف الدورى كل 4 أسابيع تحت إشراف الطبيب، للتأكد من القياسات الصحية المختلفة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أستاذ كبد: يجب علاج المضاعفات المرضية الأخرى قبل تناول أدوية فيروس سى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا