الارشيف / صحة / اليوم السابع

كريم الخلايا الجذعية آمن لمشاكل البشرة ويجعل المرأة أكثر شبابا

كشف الموقع الالكترونى لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، عن أن الخلايا الجذعية آمن للعناية بالبشرة، يجعل المرأة أكثر شبابا وجمالا.

وعرض التقرير حالة لفتاة فى سن العشرين أرادت تفتيح بشرتها وكان الحل الوحيد أمامها استخدام أحد كريمات تفتيح البشرة وصفه زميل لها، مؤكد أنه يخفف صبغات جلدها وبالفعل حقق بعض النتائج ولكن لم تستمر فرحتها كثيرا.

وفى أقل من 6 أشهر تعرضت الفتاة لظهور بقع حمراء وبثور، وقال لها طبيب الأمراض الجلدية إن منشطات السيترويد الموجودة والمنتشرة فى كريمات تفتيح البشرة جعلت جلدها رقيقا وسببت أضرارا جسيمة فى الخلايا مما يضطرها إلى استخدام إلى على المدى الطويل لتجديد خلايا الجلد التالفة.

وحسب التقرير فإن 10% من المرضى فى عيادات الأمراض الجلدية والتناسلية يستخدمون العلاجات غير الآمنة لتفتيح البشرة التى تجعل الجلد رقيقا، مما دفع الأطباء إلى استخدام خيارات أكثر أمانا بعلاجات موضعية أكثر أمانا للبشرة ومنها العلاج بكريمات الخلايا الجذعية، التى تعمل على إصلاح البشرة الجافة والتصبغات والتجاعيد وإعادة لون البشرة الباهتة بشكل آمن.

من جانبه قال الدكتور شوبانا، كبير أطباء الأمراض الجلدية إنه يجب وضع شروط للصيادلة لضمان عدم بيع كريمات الستيرويدات الموضعية دون وصفة طبية، مشيرا إلى أن كريمات الخلايا الجذعية آمنة وتجعل المرأة أكثر شبابا وجمالا دون تأثير سلبى، لأنها تحتوى على الببتيدات الجذعية المحفزة للخلايا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن كريم الخلايا الجذعية علاج آمن لمشاكل البشرة ويجعل المرأة أكثر شبابا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا