الارشيف / صحة / اليوم السابع

كارثة.."زيكا" يسبب إصابة الأطفال بالعمى وضعف السمع

"زيكا" من أشرس الفيروسات التى هاجمت أمريكا والبرازيل والعديد من الدول الأخرى فى الآونة الأخيرة وتكمن خطورته فى أنه يضر الأجنة داخل أرحام أمهاتهم.

وكشف الدكتور جمال سامى على، أستاذ طب الأطفال وحديثى ورئيس الجمعية المصرية لحديثى والمبتسرين، عن أن الحوامل فى الأشهر الثلاثة الأولى يكن أكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس زيكا، الذى تم اكتشافه لأول مرة فى أوغندا سنة 1947.

وأوضح أستاذ طب الأطفال أن الوراثة أيضًا تلعب دورًا فى صغر حجم الرأس وليس زيكا فقط، لافتًا إلى أن الحامل التى تتناول الكحوليات والمخدرات والمواد الكيميائية قد يصاب جنينها بتشوهات خلقية.
وأكد رئيس الجمعية المصرية لحديثى والمبتسرين، أن فيروس زيكا قد يسبب العمى بسبب صغر حجم الرأس ولأنه يؤثر على مخ الأجنة.

جاءت تصريحات الدكتور جمال سامى على، أستاذ طب الأطفال وحديثى ، ورئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال لحديثى والمبتسرين على هامش اليوم الثالث من المؤتمر الـ37 للجمعية المصرية لرعاية الأطفال حديثى والمبتسرين، الذى اختتم فعالياته السبت بمدينة الغردقة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن كارثة.."زيكا" يسبب إصابة الأطفال بالعمى وضعف السمع في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى