الارشيف / صحة / اليوم السابع

لتجنب حب الشباب.. ابعد عن العصبية والدهون والتوابل

يعانى الكثير من ظهور حب الشباب فى أماكن مختلفة من أجسامهم خاصة الكتفين والظهر والوجه، ما يؤرق بشكل خاصة النساء لأن حب الشباب يشوه مظهرهن نسبيا.
وتقول الدكتورة مروة محمد كامل مدرس الأمراض الجلدية بكلية طب قصر العينى إن حب الشباب عبارة عن التهابات جلدية تحدث نتيجة وجود بكتيريا خامدة داخل الغدة الدهنية وتتسبب فى غلق مسام الجلد والغدد الدهنية كلها وعندما يهاجم الجسم هذه البكتريا يظهر حب الشباب فى صورة التهابات واحمرار بأماكن متفرقة من الجسم وقد يتطور حب الشباب نتيجة عوامل مختلفة إلى دمامل و"خراريج"محتوية على صديد.
لتلاشى الإصابة بحب الشباب تنصح د. مروة بتجنب العصبية والتوتر والقلق وتناول الطعام الصحى قليل الدهون والتوابل الحارة كما تنصح المصابين بحب الشباب بزيارة الطبيب لتحديد السبب ووصف العلاج المناسب.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لتجنب حب الشباب.. ابعد عن العصبية والدهون والتوابل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى