الارشيف / صحة / اليوم السابع

لمواجهة الجيوب الأنفية.. ابعد عن المضادات الحيوية واستخدم كمادات دافئة

تسبب آلام الجيوب الأنفية مشكلة كبيرة لمن يعانى منها، وتنتج عن شديد فى الأنف بسبب تغيرات الطقس أو الحساسية المفرطة التى لم تعالج بشكل صحيح، ومع الشعور بالألم الشديد يلجأ المريض للمضادات الحيوية والمسكنات للتخلص منه.
ويقدم الموقع الأمريكى "everyday" طرقًا بسيطة للتخلص من آلام الجيوب الأنفية، منها الكمادات الدافئة، بتعريض منشفة صغيرة على بخار الماء المغلى ووضعها على الأنف لاستنشاق البخار الذى يقلل من آلم الجيوب الأنفية.
ولأن المضادات الحيوية ملجأ الغالبية للتغلب على الجيوب الأنفية إلا أن الأبحاث الأخيرة تؤكد ضرورة عدم استخدامها إلا فى حالات الضرورة القصوى وبعد استشارة الطبيب، لأن تناولها كثيرًا يؤدى لمقاومة الجسم لها ومن ثم تطور الجراثيم، ناهيك عن أن المضادات الحيوية غير فعالة فى معظم حالات الجيوب الأنفية لأن غالبية هذه الالتهابات ناتجة عن فيروس وليس بكتيريا ويفضل التعامل معها بدون المضادات الحيوية، وقد أثبتت دراسة على عدد من المصابين بالتهاب حاد أن تناولهم مضادات حيوية لمدة 3 أيام زاد حالاتهم المرضية سوءًا.
مع بداية الجيوب الأنفية يمكن أن يستخدم المريض الطرق الطبيعية لتخفيف آلامها لكن علاجها النهائى يأتى عن طريق الطبيب، وهناك حالات من الجيوب الأنفية تحتاج عمل أشعة مقطعية على الأنف للتعرف على أسباب تدهور الحالة بشكل مفاجئ أو حدوث نزيف دموى شديد.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لمواجهة الجيوب الأنفية.. ابعد عن المضادات الحيوية واستخدم كمادات دافئة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا