الارشيف / صحة / اليوم السابع

الرضاعة الطبيعية تساعد على نمو مخ الطفل بنسبة 80% خلال العام الأول

تجهل بعض الأمهات الرضاعة الطبيعية ودورها فى نمو أعضاء جسم الطفل خاصة فى عامه الأول، حيث ينمو مخه بنسبة 80%.

وتقول الدكتورة نهى أبو الوفا استشارى أمراض الأطفال بقصر العينى إن منظمة الصحة العالمية أوصت بتغذية الطفل عن طريق الرضاعة الطبيعية لمدة عامين مع التركيز أكثر فى الـ 6 الستة أشهر الأولى من عمره وذلك للحفاظ على معدل نمو الطفل.

وتوضح استشارى التغذية العلاجية أن الرضاعة الطبيعية تحوى قدر كبير من البروتينات والأحماض الأمينية فالبروتينات تدعم المناعى وتقى الطفل من الحساسية والأحماض الأمينية ضرورية لتقويم أعضاء وأنسجة الجسم لافتة إلى أن الرضاعة يجب أن تستمر لمدة عامين بجانب الأطعمة الأخرى.

وأشارت د. نهى إلى أن مخ الطفل ينمو بنسبة 80% فى العام الأول من عمره وخلال هذه الفترة يظهر الضرس الثانى والسفلى ويقوى الهضمى للطفل ويكتسب الطفل مهارات كالمشى والقدرات العقلية ناصحا الأمهات بالحرص على ارضاع أطفالهن طبيعيا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الرضاعة الطبيعية تساعد على نمو مخ الطفل بنسبة 80% خلال العام الأول في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا