الارشيف / صحة / اليوم السابع

الرضاعة الطبيعية تقلل فرص إصابة الأطفال بسرطان بنسبة 20%

تقدر حالات الإصابة بسرطان الأطفال بما يزيد عن 175000 حالة سنويًا فى جميع أنحاء العالم، ويصل معدل الوفيات نحو 96000 حالة وفاة سنويًا.

وفى هذا السياق، كشف الدكتور عادل رياض أستاذ واستشارى طب الأطفال وحديثى ، ورئيس وحدة زراعة كبد الأطفال بمستشفى وادى النيل بالقاهرة، أن الرضاعة الطبيعية كنز غنى بالفوائد للأم قبل الطفل حيث إنها تقلل فرص الإصابة بسرطان الثدى وسرطان الرحم.

وبمناسبة اليوم العالمية لسرطان الأطفال أكد استشارى حديثى ، أن الرضاعة الطبيعية تقلل فرص إصابة الأطفال بسرطان أو المعروف باسم "اللوكيميا" بنسبة 20% الذى يعتبر ثانى أكثر السرطانات شيوعاً فى مرحلة الطفولة.

وأوضح رياض أن اللوكيميا عند الأطفال يمكن أن تشمل فقدان غير المبرر، والبكاء الدائم بسبب آلام الجسم، والتعرق الليلى ونقص .

وأضاف أنه لا توجد أسباب معروفة لسرطان فى الأطفال، وفى بعض الحالات لديهم استعداد وراثى لاكتساب المرض.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الرضاعة الطبيعية تقلل فرص إصابة الأطفال بسرطان الدم بنسبة 20% في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا