الارشيف / صحة / اليوم السابع

الكرفس..أهمها يقاوم السرطان ويخفض ضغط

الكرفس مفيد للصحة، ويفضل كثيرون إضافته لأطباق السلاطة والشوربة لنكهته الجيدة التى تضفى على الطعام مذاقا جيدا فضلا عن قيمته الغذائية.
قال الدكتور أحمد طايع استشارى الهضمى والتغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، إن الكرفس يحوى قدرا كبيرا من مضادات الأكسدة التى تقاوم نمو الخلايا السرطانية، مما يساهم فى تقليل فرص الإصابة بسرطان.
وأوضح استشارى التغذية العلاجية، أن ارتفاع ضغط يحدث نتيجة تقلص الألياف العضلية بجدار الشريان نتيجة زيادة مستوى هرمونى الأدرينالين والنورأدرينالين اللذان يرفعان مستوى ضغط ، ويساهم تناول الكرفس فى خفض مستوى ضغط لاحتوائه على مواد تقلل نسبة هذين الهرمونين ما يجعل من الكرفس مفيد لمرضى ضغط .

وأشار إلى أن الكرفس يحوى مواد ومركبات تساعد فى توسيع الشرايين والأوعية الدموية، وبالتالى خفض مستوى ضغط كما يفيد فى تنشيط الدورة الدموية بالجسم .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فوائد الكرفس..أهمها يقاوم السرطان ويخفض ضغط الدم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا