الارشيف / صحة / المغرب اليوم

تمارين رياضية للوقاية من أمراض المكاتب

- اليوم

تعاني المراة العاملة ، على وجه الخصوص من الام الظهر والساقين ، على نحو يفوق مايشعر به الرجل ، وتزداد حدة هذه المعاناة لعوامل عديدة منها تدهور مستوى الرشاقة وزيادة ، فضلا عن الضغوط النفسية الناجمة عن الاعباء المجهدة في البيت والعمل . لهذا نقدم اليك بعض التمارين الخفيفة تساعدك في حل هذا المسكل فابقي معنا من فضلك .

– التمرين الاول :
اسندي مؤخرة راسك بكفيك ، وتنفسي بعمق لرفع رقبتك والجزء العلوي من الصدر ببطء للوصول الى اقصى مستوى من شد العضلات الخلفية من الذراعين ، حافظي على هذا الوضع لعشر توان ، قم عودي الى وضع الاستلقاء لإكمال الحركة. التي يمكن تكرارها عشر مرات .

– التمرين التاني :
اذا كانت الرجلان في التمرين السابق تمثلان نقطة ارتكاز للجسم ، يتطلب منك في التمرين رفعهما الى مستوى تشكل فيه الركبتان زاوية قائمة ، مع رفع الراس والرقبة بالطريقة السابقة نفسها 

– التمرين الثالت :

لا تختلف هذه الحركة كثيرا عن سابقتها ، ولكنها يمكن ان تكون اصعب قليلا ، وستشعرين بالمزيد من الضغط على عضلات البطن ، حيث يجب ان تشكل الركبتان زاوية اكثر انفراجا .

– التمرين الرابع :
على العكس تماما من التمرينين السابقين ، يجب ان تكون الساقين ممدودتين ، وذلك برفعها تدريجيا عن الارض ، مع بقاء الراس مرفوعا بالكفين ، ويفصل ان تكون حركة رفع الرجلين متزامنة مع رفع الجزء العلوي من الجسم ، وكذلك عند الحال عند الرجوع الى الوضع الاصلي.

– التمرين الخامس:
بعد اداء التمرينات السابقة يصبح جسمك اكثر استعدادا للقيام بحركات قد تبدو صعبة بالنسبة اليك . ومن وضع الانطلاقة السابقة ، اثني الجانب الايسر من الجذع ، وكأنك تحاولين ملامسة ركبة الرجل اليمني ، كررى الحركة عشر مرات على الاقل . قبل الانتقال الى الجهة الثانية من الجسم .

– التمرين السادس والاخير :
في هذا التمرين يتطلب منك وضع قدميك اليمني فوق الفخذ الأيسر واثني الجانب الايسر من الجسم ، فيما تكون اليمني ممدودة. كررى الحركة عشر مرات مع الجانب الايسر .

– بعض النصائح :
تناسب هذه المجموعة من الحركات المبتدئات ، واذا شعرت بتحسن مستوى لياقتك وأردت تبني مجموعة اخرى ، فيمكنك الاستفادة من هذه المجموعة ، خاصة وانك تصبحين قادرة على ادائها خلال مدة لا تزيد عن 10 دقائق . كما انصحك بإتباع نظام غذائي متوازن ، والحرص على الحركة خلال ساعات العمل ، بالاظافة الى الانتظام ببرنامج رياضي لأطول فترة زمنية ممكنة مع تغير نمط التمرينات من حين الى اخر ، لان الالتزام بتمرين رياضي ، مثل الجري او المشي او السباحة يقي المراة من هذه الاعراض التي من الممكن ان تشتد خطورتها ، وتتحول الى معاناة مزمنة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تمارين رياضية للوقاية من أمراض المكاتب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا