الارشيف / صحة / المغرب اليوم

سحب تشغيلتين دوائيتين من مستحضر "أدفيل"

دبي _ وام

أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، الدكتور أمين حسين الأميري، إن الوزارة طلبت سحب تشغيلتين من المستحضر الدوائي "أدفيل"، بناء على طلب الشركة المصنّعة (بيفايزر).

وشدد على وجود بدائل علاجية يمكن اللجوء إليها، منوهًا بحرص الوزارة على صحة وسلامة الناس، وعلى تواصل لجنة اليقظة الدوائية مع الشركات الدوائية العالمية، وعلى سرعة استجابتها. جاء ذلك في تعميم إداري قضى بسحب التشغيلتين J89260 و L21258 من المستحضر الدوائي Children’ Advil Suspension 100 mg /‏‏‏‏ 5ml.

وأوضح الأميري إن الشركة المصنّعة أصدرت قرارًا بوقف توزيع بعض التشغيلات من المنتج، والتي تم تصنيعها باستخدام إحدى المواد المضافة xanthene gum وذلك لأن دراسة الثبوتية بينت عدم مطابقتها للمواصفات المعتمدة للمنتج، حيث إن المادة المستخدمة من المصدر تتسبب في تغيير لزوجة المستحضر قبل مدة انتهاء صلاحية المنتج، والتي بدورها تتسبب في انفصال المعلق، إن لم يتم رجّ العبوة جيدًا، وعليه سيأخذ الطفل جرعة أقل أو أكثر من المتوقع.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن سحب تشغيلتين دوائيتين من مستحضر "أدفيل" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى