الارشيف / صحة / المغرب اليوم

15 فائدة لمزيج العسل والليمون للبشرة والشعر…

يستخدم العديد من الأشخاص العلاجات المنزلية لتحسين الصحة العامة، وهناك العديد من المكونات في مطبخك لعلاج معظم المشاكل الصحية بأمان تام، والليمون من بين العناصر المتوفرة والغير المكلفة والتي تساهم في حل كثير من المشاكل الصحية.

ويعطى الليمون بمزجه مع العسل نتائج مذهله، وله لبشرتك وشعرك أيضاً، وفي هذه المقالة سنتعرف على 15 فائدة مذهلة لمزيج العسل والليمون للبشرة والشعر والصحة العامة:
خصائص مطهرة :

العسل مع الليمون يتمتع بخصائص مطهرة،فهو يساعد في حماية الجسم من أي هجوم بيكتيري لذلك يمكن استخدامه في محاربة الأمراض المعدية.
الأمراض التنفسية :

عصير الليمون مع العسل الممزوج بالماء الفاتر له خصائص طاردة للبلغم هذا المزيج يساعد في هذه المشكلة التنفسية عن طريق إذابة البلغم وطرده من الجسم ،كما أنة يعالج الاحتقان.
السمنة :

مزيج الليمون والعسل مع الماء الفاتر يساعد علي محاربة السمنة،حيث يساعد في حرق الدهون وخسارة الزائد تجنباً للسمنة.
الإمساك :

مشروب الليمون بالعسل يساعد في الإمساك حيث يرطب الأمعاء ويجعل البراز ليناً ويسهل حركة الأمعاء لذلك فهو ووقاية.
لمناعة أفضل:

مشروب الليمون بالعسل يعزز المناعة حيث يحتوى على "فيتامين هاء" ومركبات الفلافونويد اللذان يحميان الجسم من البكتيريا والفيروسات مما يجعل المناعة أقوي.
التجاعيد :

يمكن صنع قناع للوجه مضاد للتجاعيد عن طريق مزج العسل وزيت اللوز مع عصير الليمون جيداً ثم وضعه على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة ثم غسل الوجهة بالماءالفاتر ..هذا القناع يساعد علي التجاعيد وتجديد خلايا الوجه الميتة.
تصبغ الجلد :

امزجي بودرة الحليب مع عصير الليمون، ثم قومي بإضافة العسل والقليل من زيت اللوز وضعيهم على المنطقة المصابة لمدة عشرون دقيقة، وبعد ذلك اغسلي بشرتك حيداً بالماء الفاترثم البارد .. هذا المزيج يعالج مشكلة تصبغ الجلد وكلف الوجه.
تعزيز الطاقه:

مزيج الليمون والعسل مع الماء الفاتر يساعد علي تعزيز الطاقة حيث يتغلب على الشعور بالإرهاق و الكسل ..هذا المشروب يجعل الجسم و الذهن في حالة استرخاء ويحسن الحالة المزاجية.لذلك فهو جيد اذ كنت تعانين من الإرهاق والتعب المستمر.
تفتيح البشرة:

مزج الليمون بالعسل يستخدم لتفتيح البشرة وتوحيد لونها مع مراعاة تساوى نسب الليمون مع العسل،يترك المزيج على البشرة لمدة عشرون دقيقة ثم يتم غسل الوجه بالماء ستلاحظين أن البشرة أصبحت أفتح.
البثور:

المزيج المذكور سابقاَ يمكنه أيضاً البثور حيث يحتوى الليمون على الحمض الذي يعمل على تجفيف البثور والعسل الذي له خصائص مطهرة فيساعد في أي عدوى في تلك البثور .
إزالة شعر الوجه:

لإزالة شعر الوجه قومي بمزج العسل مع نصف الكمية من عصير الليمون جيداً ويتم وضع المزيج على الوجه لمدة عشرون دقيقة،يتم تنظيف الوجه بقطعه من القماش المغمور في الماء الدافئ بحركات دائرية .
ستلاحظين أن الشعر الزائد قد زال ..يراعى وضع القناع على الرقبة أيضاً.
تقشير البشرة :

قناع الليمون والعسل يساعد في تقشير البشرة، ضعي الخليط على الوجه لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم قومي بغسل الوجه باستخدام الماء الفاتر أولاً ثم الماء البارد هذه الطريقة ستزيل الأوساخ والزيوت والخلايا الميتة من البشرة وتغلق المسام المفتوحة.
تلف الشعر :

لعلاج الشعر التالف قومي بمزج الليمون مع العسل وإضافة القليل من زيت الزيتون ،ضعي المزيج على الشعر لمدة ثلاثون دقيقة مع ارتداء غطاء للشعر .. بعد ذلك قومي بغسل الشعر بالماء هذا المزيج يساعد في   تقصف وتلف الشعر.
قشرة الشعر:

قشرة الشعر مشكله شائعة لدى الكثير، وضع مزيج العسل والليمون على فروة الرأس يساعد في هذه القشرة كما أنة يجعل فروة  الرأس صحية ويعالج التقصف الذي يحدث بسبب القشرة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 15 فائدة لمزيج العسل والليمون للبشرة والشعر… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا