الارشيف / صحة / اليوم السابع

انقذه بدرى.. 5 علامات تدل على إصابة الطفل بسرطان

سرطان من السرطانات الأكثر شيوعًا بين الأطفال، ويجهل أعراضه الكثيرون إلا أن الموقع الأمريكى "health line"، يكشف عن 5 علامات مهمة تدل على الإصابة بسرطان "اللوكيميا" عند الأطفال، منها:

1- وجود بقع حمراء على الجلد ناجمة عن انفجار الأوعية الدموية الصغيرة، وعدم قدرة على التجلط.
2-وجود مشكلة فى البطن ككبر حجمها، حيث لوحظ أن الأطفال المصابين بسرطان يشكون من وجع بالبطن، لأن خلايا السرطان تتراكم فى الطحال والكبد والكلى ما يسبب كبر حجم البطن، وفى بعض الحالات يحدث انتفاخ رغم أن الطفل لديه ضعف بالشهية مع عدم قدرته على تناول الطعام بالكميات المعتادة مع فقدان بشكل ملحوظ.
3- وجود صعوبة فى التنفس:
فخلايا سرطان تتجمع حول الغدة الزعترية عند الرقبة، ما يخلق صعوبة فى التنفس، ويمكن أيضًا أن تكون الصعوبة ناتجة عن تضخم الغدد الليمفاوية فى الصدر والتى تضغط بدورها على القصبة الهوائية.
4- الالتهابات المتكررة: خلايا البيضاء ضرورية لمكافحة العدوى، لكن فى حالة الإصابة بسرطان تكون الخلايا البيضاء غير قادرة عل أداء هذه المهمة بشكل صحيح، ولذا يعانى الأطفال المصابون بسرطان من نوبات متكررة من الالتهابات الفيروسية والبكتيرية.
5- شعور معظم الأطفال بآلام المفاصل والعظام والصداع المستمر، لأن سرطان ينتج الخلايا بمعدل سريع.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن انقذه بدرى.. 5 علامات تدل على إصابة الطفل بسرطان الدم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا