الارشيف / صحة / المغرب اليوم

قلة للحد من السكتة القلبية

ـ اليوم

كشفت دراسة بريطانية عن أن المدخنين أكثر عرضة مرتين للإصابة بالسكتة القلبية، إذ أن يسبب ضيق الشرايين مما يزيد من احتمالات حدوث جلطات بالدم.

وتأتي دراسة صحيفة "نيو انكلاند" New England الطبية بعد تدشين حملة وقف الجديدة التي تبرز الضرر الذي يسببه في جسد الإنسان.

وأشارت الدراسة إلى أن المواد الكيميائية في التبغ تتحرك من خلال القلب والرئتين إلى وتسبب في النهاية ضرراً لخلايا المخ.

والتدخين سبب رئيسي في الوفاة المفاجئة، حيث يتوفى شخص من بين اثنين فجأة نتيجة أمراض مرتبطة بالتدخين، إلا أن الأمر المقلق هو أن المدخنين لا يزالون يستهينون بالأضرار الصحية المصاحبة له.

ونقلت صحيفة "اكسبريس" البريطانية عن البروفيسور دامي سالي دافيس "نعلم الضرر البالغ الذي يسببه على القلب والرئتين، ولكن المدخنين بحاجة إلى أن يعلموا الضرر البالغ الذي يسببه على المخ والأعضاء الحيوية الأخرى من خلال المواد السامة الموجودة في التبغ والتي تدخل من خلال إلى جسد الإنسان".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن قلة التدخين للحد من السكتة القلبية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا