الارشيف / صحة / المغرب اليوم

غانا تحتفل باليوم الوطني للشيكولاتة

كرودوا - اليوم

احتفلت غانا باليوم الوطني للشوكولاتة، لهذا العام في مدينة "كرودوا"، بشرق البلاد، وهي المنطقة الشهيرة بزراعة الكاكاو، بهدف دعم مشاركة الشباب في زراعة الكاكاو، الذي يعتبر من أهم المحاصيل في غانا.

وأعلن مجلس الكاكاو هذا الأسبوع في غانا أن اختيار مدينة "كرودوا"، جاء بعدما وعد رئيس المدينة بتخصيص 500 فدان من الأرض الخصبة للشباب من أبناء المدينة ممن لهم اهتمام بزراعة الكاكاو.

وأشارت صحيفة "ذا كرونيكل" في غانا إلى أن المدينة بها حوالي ستة آلاف نسمة منهم ما يربو على 400 شخص من مزارعي الكاكاو.

وأعلن مجلس الكاكاو اعتزامه ضمان زيادة إنتاج محصول الكاكاو من خلال المشاركة الهائلة من الشباب، مشيرا إلى أن هذه الخطوة جذبت ما يزيد عن 40 ألفا من الشباب في أنحاء البلاد للتسجيل في مبادرة مشاركة الشباب في زراعة الكاكاو.

وأضاف المجلس أن إذا ما تم دعم هذا البرنامج فأنه سيمثل دفعة هائلة لإنتاج الكاكاو في غضون السنوات القليلة المقبلة؛ مما يسمح لدولة غانا بغرب إفريقيا بانتاج نحو 24 ألف كجم من الكاكاو سنويا، باعتبار أن متوسط الانتاج هو 120 كجم لكل هكتار.

يذكر أن الكاكاو هو المحصول النقدي الرئيسي للتصدير في غانا التي تأتي في المرتبة الثانية بعد ساحل العاج كأكبر دولة مصدرة للكاكاو في العالم.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن غانا تحتفل باليوم الوطني للشيكولاتة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا